"رحلة 404" يفوز بجائزة أفضل فيلم مصري بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، بدورته الثامنة، اليوم الخميس، منح الفنانة منى زكي جائزة أفضل فيلم مصري، على فيلمها «رحلة 404»، ضمن فعاليات حفل ختام المهرجان. 

أحداث فيلم رحلة 404 

وتدور أحداث فيلم رحلة 404، حول غادة التي تتورط في مشكلة طارئة، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، فتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي. 

أبطال فيلم رحلة 404

فيلم رحلة 404، يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين أبرزهم: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، حسن العدل، والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

فيلم فيلم "رحلة 404"فيلم فيلم "رحلة 404"فيلم فيلم "رحلة 404"فيلم فيلم "رحلة 404"

 مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في عضويتها، النجمة ناهد السباعي، والمخرجة وكاتبة السيناريو التشيكية لوسي كرالوفا، والمخرجة وكاتبة السيناريو ميرفت كمون.

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري برئاسة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وتضم في عضويتها النجمة رانيا يوسف، والناقد والكاتب المغربي محمد أشويكة.

وشارك خلال النسخة الثامنة من المهرجان عدد كبير من الأعمال السينمائية المتنوعة، والتي وصل عددها إلى 76 فيلمًا متنوعًا بين الطويل والقصير والوثائقي، وتم تقسيمهم كالتالي: 10 أفلام في مسابقة الأفلام الطويلة، 20 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، 4 أفلام في مسابقة الفيلم المصري، 10 أفلام في مسابقة أفلام ذات أثر، 11 عملًا فنيًا في مسابقة أفلام الورش، 5 أفلام في قسم الأفلام التونسية باعتبارها ضيفة الشرف، 6 أفلام في قسم تم إدراجه يخص القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى 5 أفلام من السودان و6 أفلام خاصة بالأطفال.

اقرأ أيضًا: كيف ظهرت السينما الفلسطينية بمهرجان أسوان الدولي للمرأة؟