لتعزيز ثقافة الصقارة.. نادي الصقور السعودي ينظم ملتقى الصقارين 2024

عقد نادي الصقور، ملتقى الصقارين 2024 في مدينة ملهم بشمال الرياض، استهدافًا لمناقشة تطوير سباقات الصقور والخدمات التي يقدمها النادي، إضافة إلى تمكين الصقارين من طرح مقترحاتهم وتوصياتهم ورؤاهم خلال هذا الحدث الهام.

ويعد ملتقى الصقارين فرصة لتبادل المعرفة والخبرات التي تعزز التعاون بين أصحاب هذه الهواية المميزة للمملكة، فيما يعكس التزايد المستمر في عدد المشاركين والمهتمين بملتقى الصقارين السعودي أهمية الصقارة كثقافة ورياضة تقليدية في المملكة العربية السعودية.

فعاليات ملتقى الصقارين 2024

ويتضمن ملتقى الصقارين عقد ثلاث ورش عمل، على أن تكون:

الأولى، تستهدف فحص المنشطات، وخلالها قدمت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات شرحًا حول آلية فحص المنشطات في المهرجانات الصقارية. كذلك تعتبر إجراءات فحص المنشطات هي ضرورة إلزامية للمراكز الخمسة الأولى في مسابقة الملواح.

 الثانية؛ فهي تهتم أكثر بشرح كل ما يخص أجهزة قياس السرعة المستخدمة في الصقارة.

الثالثة، تركزت على شرح الشروط والأحكام وإجراءات التسجيل في المهرجانات والسباقات التي ينظمها نادي الصقور السعودي.

وبشكل عام يسعى نادي الصقور السعودي إلى تقديم أفضل الخدمات للصقارين والمساهمة في دعم وحماية الصقور. فضلًا عن تعزيز الاستثمار في مجال الصقارة وتوطين صناعة مستلزماتها.

كما يعمل النادي على تنظيم المزادات المحلية والدولية لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد. وهذا المسار عزز خطوات المملكة العربية السعودية كوجهة مرموقة للصقارين المهتمين بالصقارة على المستوى المحلي والعالمي. وتسعى المملكة لأن تصبح مركزًا عالميًا للصقور والصقارين. 

اقرأ أيضًا: نيوم: دليل للمشاريع الـ11 في التنمية الضخمة في المملكة (صور)