السعودية تستعد لإطلاق أسبوع الموضة الأول في البحر الأحمر

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة أسبوع الموضة الأول من نوعه في البحر الأحمر، في الفترة من 16 إلى 18 مايو في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر، بصرح جذاب قبالة مياه جزيرة أمهات الشيخ.

ويستعرض أسبوع البحر الأحمر للموضة، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية، أعمال مصممين محليين وعالميين، استهدافًا للاحتفال بدمج الجماليات السعودية التقليدية مع التصميم المعاصر المتطور.

ومن بين أبرز الفعاليات التي يطرحها أسبوع الموضة الأول في البحر الأحمر هي مشاركة 100 علامة تجارية سعودية، في مبادرة تقودها هيئة الأزياء لدعم وتشجيع المواهب المحلية الناشئة.

"هيئة الأزياء السعودية" تكشف الستار عن أسبوع الموضة

نشرت "هيئة الأزياء السعودية" عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل "أسبوع الموضة" الذي تحتضنه منطقة البحر الأحمر لأول مرة، ليمثل حدثاً فريدًا من نوعه في المملكة، فهو بمثابة محطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية.

على أن يسبق النسخة الثانية من أسبوع الموضة في الرياض في الفترة الممتدة بين 17 و21 أكتوبر المقبل.

وستشهد الفعالية على شواطئ جدّة في الدرجة الأولى عروضًا للأزياء الصيفية المميزة ذات التصميمات الفاخرة، على أن يعتمد المصممين فيها على تقديم أزياء الملابس الفضفاضة ذات الأقمشة الناعمة.

وكذلك تدعو الهيئة الحضور لخوض رحلة غامرة وعاطفية، لاستكشاف روح قطاع الأزياء السعودي، إلى جانب عروض موسيقية وورش عمل إبداعية وعروض أفلام قصيرة.

قطاع الأزياء السعودي

ووفقًا لتقرير "حالة قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية 2023"، اتضح أنه أكبر معدّل نمو متوقع من بين الأسواق الضخمة وعالية الدخل؛ ومن المتوقع نمو مبيعات التجزئة لقطاع الأزياء السعودي بنسبة 48% لتصل إلى 32 مليار دولار.

إضافة إلى بلوغ مبيعات الأزياء الفاخرة في عام 2021 بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 9.6 مليار دولار؛ ما مكّن المملكة من تحقيق نمو نسبته 19%. 

اقرأ أيضًا: السن مجرد رقم.. "جين فوندا" تقدم 5 طرق للحفاظ على أناقتك في الثمانينيات من عمرك