"مارانجوني" للفنون يعلن افتتاح معهده للتدريب العالي بالرياض

يتولى معهد مارانجوني، بالتعاون مع هيئة الأزياء السعودية، قيادة إنشاء معهد التدريب العالي في الرياض.

وتعمل هذه المبادرة على جلب دورات دولية متخصصة في الموضة والرفاهية إلى المملكة، مع خطط لافتتاح المعهد في عام 2025.

توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة

وجاء هذا الإعلان خلال توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة تؤكد ريادة المعهد في هذا المسعى.

وتم الكشف عن الشراكة الإستراتيجية بين "Istituto Marangoni" و"هيئة الأزياء السعودية"في مؤتمر صحفي في الرياض، نظمه Istituto Marangoni. 

وجاء هذا الإعلان عن ستيفانيا فالنتي، المدير العام العالمي لـ Istituto Marangoni، وبوراك تشاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوزارة الثقافة السعودية، عقب توقيع مذكرة تفاهم، بحضور معالي نائب وزير الثقافة، حامد بن محمد إفريز.

رؤية السعودية 2030

تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، وبفضل التعاون النشط مع هيئة الأزياء السعودية، يهدف معهد "Istituto Marangoni" إلى تقديم دعم تعليمي رفيع المستوى، مما يمكّن العلامات التجارية العالمية والمحلية من تطوير مهارات إبداعية وإدارية جديدة في مجال الأزياء والرفاهية والعطور. ومستحضرات التجميل، والترويج المرئي، لدعم التطوير الإضافي لنظام الموضة والرفاهية في المملكة العربية السعودية.

صناعة الأزياء

من المقرر أن يفتح المعهد الجديد في الرياض، المعتمد من قبل TVTC (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، أبوابه في عام 2025 لتقديم عرض أكاديمي مبتكر وديناميكي للدورات التي سيتم تصميمها لدفع المهن في مجالات الموضة والأعمال التجارية إدارة فاخرة.

 وسيكون البرنامج الأكاديمي الرئيسي عبارة عن دبلومة متقدمة مدتها 3 سنوات متاحة في مجالات أساسية محددة، مثل تصميم الأزياء، وإدارة الأزياء، ومنتجات الأزياء، وتصميم الأزياء والتوجيه الإبداعي، ولكن أيضًا في إدارة العطور ومستحضرات التجميل والتصميم الداخلي. ستتاح للطلاب أيضًا فرصة اختيار ما إذا كانوا يريدون إكمال الدبلوم المتقدم في الرياض والدخول في صناعة الأزياء من خلال تدريب لمدة 6 أشهر خلال العام الأخير من الدراسة أو إكمال الدراسات للحصول على درجة البكالوريوس في أي حرم جامعي دولي لمعهد مارانجوني.

دورات تدريبية

سيتضمن العرض الأكاديمي أيضًا مجموعة من الدورات التي تلبي احتياجات المهنيين الطموحين والمتميزين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم في مجالات أعمال الأزياء والتسويق الرقمي وإدارة المنتجات والتقنيات الناشئة. النجاح الباهر لدورة التعلم عن بعد حول الرقمية إن برنامج الأزياء وCLO3D، الذي تم تقديمه للمصممين السعوديين بالشراكة مع هيئة الأزياء على مدى العامين الماضيين، هو بمثابة شهادة على استعداد السوق لهذا النوع من الفرص التعليمية.

وقالت ستيفانيا فالنتي، المدير العام لـ معهد مارانجوني: “يشرفنا بشدة أن لجنة الأزياء اختارت Istituto Marangoni كشريك قيم لافتتاح أول مدرسة أزياء دولية في الرياض. مهمتنا واضحة: رعاية جيل من المبدعين الموهوبين والمهنيين الإداريين الذين لن يرفعوا مستوى الصناعة المحلية فحسب، بل سيتركون أيضًا تأثيرًا دائمًا على الشركات العالمية العاملة في الرياض. لقد تم تصميم عروضنا الأكاديمية بدقة، بناءً على أبحاث السوق المكثفة، بهدف جعل المملكة العربية السعودية منارة لسوق المنتجات الفاخرة في المستقبل. علاوة على ذلك، يعد معهد Istituto Marangoni رائدًا في مجال الابتكار، حيث بدأ في تطبيق الذكاء الاصطناعي وMetaverse في عروضه الأكاديمية منذ ثلاث سنوات. وهذه الرؤية التقدمية نحو المستقبل سوف تتغلغل في مدرسة الرياض أيضًا.

معًا، سنعمل على تسخير قوة التقنيات المتطورة لإحداث ثورة في التعليم وإعداد الطلاب لمواجهة تحديات وفرص صناعات الموضة والرفاهية في المستقبل. أشكر وزارة الثقافة وهيئة الأزياء على منحنا هذه الفرصة للعمل معًا، وأيضًا وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية على الدعم المستمر في رحلتنا في المملكة وعلى إيمانها بأهمية التعليم عالي الجودة منذ ذلك الحين. البداية. وهذا ليس مجرد افتتاح مدرسة، بل مساهمتنا في تطوير سوق متنامية ذات إمكانات كبيرة وحافز للمبدعين والمواهب الجديدة للتعبير عن رموزهم الجمالية.

وقال بوراك تشاكماك، الرئيس التنفيذي للجنة الأزياء بوزارة الثقافة السعودية: “مع افتتاحنا لمعهد مارانجوني في الرياض، فإننا نبشر بعصر تحويلي للمواهب المحلية ضمن المشهد الإبداعي المزدهر في منطقتنا.

ومع تزايد الطلب على تعليم الأزياء عالي الجودة، تؤكد شراكتنا التزام هيئة الأزياء السعودية الثابت برعاية وتمكين المبدعين. معًا، نبدأ رحلة لتشكيل مجتمع أزياء نابض بالحياة ومزدهر في قلب المملكة، ووضع الأساس لمستقبل يزدهر فيه الابتكار والإبداع لا يعرف حدودًا.

اقرأ أيضًا: خزانة الملابس الشخصية لمصممة الأزياء الشهيرة فيفيان ويستوود معروضة للبيع بالمزاد