فيديو| سن الأربعين.. المرأة أكثر نضجًا والرجال في العمر الذهبي

يعد سن الأربعين عند الرجال من المراحل العمرية التي خلالها يشعر  بأنه محشور ما بين رغبته في البقاء شابًا ومسؤولياته كزوج، وأيضًا المرأة في هذه المرحلة تكون أكثر نضجًا.

وفي هذا الصدد، كشفت ندى الأطرش المعالجة النفسية، أن سن الأربعون يعد هو السن الذهبي عند الرجال.

سن الأربعين عند الرجال والمرأة

 وأشارت المعالجة النفسية في لقاء تلفزيوني ببرنامج سيدتي عبر قناة روتانا خليجية،  أن المرأة في عمر الثلاثين تكون ناضجة أكثر من الرجل في الثلاثين.

وأوضحت أن الأكثر تأثيرًا في المراحل العمرية بعد العشرين، هو الذي يستطيع تحقيق أهدافه، لذلك فهو أمر ليس مرتبط بالمرأة أو الرجل.

وأكدت ندى الأطرش، في لقائها التلفزيوني على أن المرأة تمتلك القدرة على تبادل العلاقات وإدارة المواقف.

نصائح مهمة في سن الأربعين

ويوجد مجموعة من العادات التي يجب للمرأة والرجل في عمر الأربعين تجنبها، ويفضل اتباع عدد من العادات الصحية، وذلك للحفاظ على الصحة وعدم الإصابة بأي أمراض مزمنة أو اكتئاب أو نوبات غضب شديد.

وقدم عدد من خبراء الصحة لموقع «إيت ذس نوت ذات» المختص بالصحة الغذائية، مجموعة من النصائح التي تساهم في البقاء بصحة جيدة خلال الأربعينات، وهي كالتالي:

تمارين العقل

يعد العقل من الأعضاء الجامدة التي لا تتحرك، ولكنه يستفيد بشكل كبير من التمارين الذهنية، فهي تبقى الشخص أكثر يقظة بجانب أنها تساهم في المحافظة على العقل وصحته، ويمكنك القيام بذلك من خلال تعلم أشياء جديدة، كتلم لغة جديدة.

التدخين

على الرغم من مخاطر التدخين المتعددة المنتشرة، ولكن هناك الكثير من الأفراد الذين يمارسون هذه العادة السيئة.

والتدخين من أكثر العادات التي تضر بصحة الفرد بشكل كبير، وذلك لأن سموم التدخين تصل إلى الكلى والمثانة، ومن الممكن عن طريقها يصيب الأعضاء الأخرى بالفشل على المدى البعيد.

إهمال الضغط

يهمل العديد من الأفراد عند التقدم في العمر قياس ضغط الدم، فهو لا يضر قلبك فقط، بل يكون له أثار ضارة فيما بعد على الكلى، فيؤدي لحدوث فشل كلي.

النوم بقدر كافي

يساعد النوم بقدر كافي على المحافظة على الصحة، والحماية من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض «القلب والسمنة والسكري والاكتئاب».

وجاءت العديد من الدراسات المختلفة التي تكشف أن البالغين الذين ينامون بشكل منتظم أقل من 7 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضًا: اختلافات بين الجنسين تزيد من خطر الإصابة بألزهايمر