خزانة الملابس الشخصية لمصممة الأزياء الشهيرة فيفيان ويستوود معروضة للبيع بالمزاد

خزانة الملابس الشخصية لمصممة الأزياء الراحلة فيفيان ويستوود، التي يُنسب إليها الفضل في إدخال موسيقى البانك إلى الموضة ومواصلة تطوير الأسلوب، ستُطرح للبيع بالمزاد العلني في يونيو المقبل.

وستقيم دار كريستيز المزاد المباشر في لندن يوم 25 يونيو، بينما ستكون بعض القطع متاحة في مزاد عبر الإنترنت في الفترة من 14 إلى 28 يونيو، وفقًا لبيان صحفي صادر عن دار المزادات يوم الاثنين.

وقام أندرياس كرونثالر، زوج ويستوود والمدير الإبداعي لشركة الأزياء التي تحمل اسمها، باختيار الملابس والمجوهرات والإكسسوارات للبيع، وسيستفيد من المزاد المنظمات الخيرية مثل مؤسسة فيفيان، ومنظمة العفو الدولية، وأطباء بلا حدود.

وتمتد المجموعة التي يزيد عددها عن 200 قطعة إلى أربعة عقود من أزياء ويستوود، والتي يعود تاريخها إلى خريف/شتاء 1983-1984، والتي كانت واحدة من أقدم مجموعات ويستوود. المجموعة التي تحمل عنوان "Witches" مستوحاة من السحر بالإضافة إلى "الرمز الرسومي للرموز السحرية" لكيث هارينج، وأقدم قطعة يتم تقديمها منها عبارة عن مجموعة مكونة من قطعتين مصنوعة من قماش سيرج الأزرق الداكن، وفقًا للبيان.

وقال أدريان هيوم ساير، رئيس قسم المبيعات ومدير المجموعات الخاصة والمميزة في كريستيز: "إن إحساس فيفيان ويستوود بالنشاط والفن والأسلوب متأصل في كل قطعة ابتكرتها".

كما سيتم تضمين ثوب مشد من قماش التفتا الحريري باللون الرمادي الداكن من مجموعة "Dressed to Scale" لخريف وشتاء 1998-1999 في المزاد. ووفقًا لدار كريستيز، فإن المجموعة "تشير إلى الموضات التي وثقها الكاتب الساخر جيمس جيلراي في القرن الثامن عشر، وكان الهدف منها جذب وإثارة الفكر والنقاش".

بالإضافة إلى ذلك، يعد الفستان مع بلوزة مخططة باللونين الأزرق والأبيض ولوحة محتشمة مطبوعة ومئزر جزءًا من مجموعة خزانة الملابس. كان الفستان جزءًا من "الدعاية" لخريف وشتاء 2005-2006، وهو "العرض السياسي الأكثر صراحة" لويستوود في ذلك الوقت. لقد أشارت إلى عصر البانك الخاص بها ومقال ألدوس هكسلي "الدعاية في مجتمع ديمقراطي"، وفقًا لدار كريستي.

اقرأ أيضًا: أحدث صيحات القارة السمراء بعرض أزياء وجه أفريقيا 2024 في نيروبي (صور)