مع تعليق الدراسة.. تحذير عاجل من الأرصاد السعودية عن طقس اليوم

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأحد، من هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، وجريانًا للسيول، وتساقطًا للبرد، وارتفاعًا للأمواج. 

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد.

تعليق الدراسة

أعلنت إدارة تعليم محافظة شرورة، عن تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد، وتحويلها عن بعد عبر منصة مدرستي لجميع مدارس المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأوضحت أن هذا القرار يأتي بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

أمطار على الرياض

كما أشارت توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار - بمشيئة الله - يومي الأحد والإثنين من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

تشمل التوقعات الرياض العاصمة ومحافظات الدوادمي، والقويعية، والزلفي، والغاط، وشقراء، ومرات، والمزاحمية، وضرما، والدرعية وحريملاء وثادق والمجمعة ورماح.

من جانبه أهاب الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

جامعة نجران تعلق الدراسة

أعلن المتحدث الرسمي لـجامعة نجران الدكتور شادي باداود تعليق الدراسة بجامعة نجران، وأكد المتحدث على حسابه على منصة "إكس":" بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، ونظرًا للتقلبات الجوية؛ فإن الجامعة تدعو طلبتها في محافظة شرورة إلى أخذ الحيطة والحذر، وسلك الطرق الآمنة عند قدومهم لمرافق فرع الجامعة بشرورة.

وأضاف: علمًا بأن الجامعة ستراعي ظروف من تحتّم أمور السلامة تعذّر حضورهِ يوم الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ عند نقاش أعذارهم في اللجان الطلابية.

تعليق الدراسة بمدارس محافظة شرورة

في غضون ذلك، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة شرورة، تعليق الدراسة الحضورية اليوم بالمدارس التابعة لها، على إثر تحذير المركز الوطني للأرصاد بشـأن حالة الطقس.

وقالت: "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع، فقد تقرّر تحويل الدراسة اليوم الأحد ٢٦ / ١٠/ ١٤٤٥هـ لتكون "عن بُعد" عبر منصة مدرستي، لجميع مدارس إدارة التعليم بمحافظة شرورة والمراكز التابعة لها".

قد يهمك: تعليق الدراسة في الرياض اليوم.. والمتابعة عبر منصة "مدرستي"