خاص|| روشتة لاختيار مرطب لبشرتك بفصل الصيف.. استشارية جلدية لـ«الجوهرة»

مع دخول فترة فصل الصيف، تزداد الحرارة ومعها تحتاج البشرة لمزيد من الترطيب لتقليل نسب الجفاف وإعدادها لمواجهة الحرارة.

ورغم أن استخدام واقي الشمس له فوائد عدة، إلا أن للترطيب ضرورة هامة، وبشكل عام يشكل روتين العناية بالبشرة الجيد مع مرطب مناسب حالة صحية للوجه، وقدرة تحمل الظروف الصعبة بالأيام الحارة.

وبالتبعية عليك فهم نوع بشرتك جيدًا وطرق معالجته بطريقة مناسبة؛ لذا عليك أيضًا معرفة الأنواع المتسببة في حساسية بشرتك.

كيف تختارين المرطب المناسب للبشرة؟

وفي هذا الصدد، تقول الدكتورة إيناس الشيخ استشاري الأمراض الجلدية في تصريحات خاصة لمجلة "الجوهرة"، إن الترطيب بشكل عام يحيي البشرية ويعطيها النضارة والحيوية، سواء بشرب الكثير من السوائل خاصة بالأيام الحارة، أو بالاهتمام بالبشرة في روتين صحي.

وأكدت أن المرطبات تحتوي على مكونات هامة تساعد على منع جفاف الجلد، وأن الترطيب أمر شديد الأهمية لأي بشرة مهما كانت حتى الدهنية منها. لكن الأنواع وطريقة العناية تختلف من بشرة لأخرى.

كما أضافت "الشيخ"، في تصريحاتها لـ"الجوهرة" أن فترة الصيف تحتاج اختيار أنواع خفيفة من المرطبات وغير لزجة، كي تمتصها البشرة بسهولة.

أما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، تعتبر التركيبات ذات الأساس المائي واللوشن جيدة، في حين يمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية استخدام الكريمات والمرطبات التي تحتوي على هلام.

لكن للحفاظ على البشرة بأيام الصيف الحارة أيضًا فيحتاج الأشخاص استخدام واقي الشمس، وينصح باختيار منتجات طبيعية من شركات موثوق بها للحفاظ على صحة الجلد. 

اقرأ أيضًا: 4 فواكه للعناية بجمال العين وصحتها.. وهذه نصائح هامة