مهرجان أفلام السعودية.. هذه مواعيد عرض فيلم "هجّان"

ينطلق مهرجان الأفلام السعودية في دورته العاشرة في الفترة بين 2 و9 مايو المقبل، في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران، وسط ترقب الكثيرون لموعد عرض فيلم "هجان". 

هجان في مهرجان الأفلام السعودية

ويعرض فيلم "هجّان" على هامش مهرجان أفلام السعودية. وتدور أحداثه حول "مطر" وهو أصغر طفل في عائلة سعودية من فرسان الهجن، يجد نفسه مضطرًا لمواجهة تحديات الحياة والموت في رحلة ملحمية بعد وفاة شقيقه وفرصة الانتقال للعيش في المدينة.

بدلًا من ذلك، يخوض “مطر” وناقته “حفيرة” مغامرة شجاعة عبر الصحراء، بحثا عن حياة أفضل وحرية حقيقية.

مواعيد عرض فيلم هجان

يعرض  فيلم هجان في يوم الأحد الموافق 5 مايو في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت الممكلة بمسرح إثراء، ويعاد يوم الإثنين الموافق، 6 مايو، في التاسعة مساءً بسينما إثراء.


وتم ترشيح فيلم “هجان” من المملكة للمخرج المصري النمساوي أبو بكر شوقي لستة جوائز في حفل توزيع جوائز النقاد الثامن للأفلام العربية.


ويتنافس الفيلم في فئات أفضل فيلم روائي طويل وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل موسيقى وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج.

 مهرجان الأفلام السعودية

وينطلق مهرجان الأفلام السعودية في دورته العاشرة في الفترة بين 2 و9 مايو المقبل، في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على منصة "أكس" توتير سابقا"، مجموعة من التفاصيل ابلمتعلقة بالأفلام المشاركة وعن الشخصيات التي تكرم، وأظهر المؤتمر أحدث إحصاءات التسجيل في الدورة العاشرة؛ إذ بلغ إجمالي عدد المشاركات 826، منها 224 في مسابقات الأفلام، و483 لمسابقة السيناريو غير المنفذ، وأما في مسابقة سوق الإنتاج فبلغت 119 مشاركة.

اقرأ أيضًا: الفيلم السعودي "هجان" مرشح لستة جوائز في حفل النقاد للأفلام العربية