خاص|الفنانة التشكيلية نورا الذوري لـ"الجوهرة": الرسامات السعوديات مبدعات وأحاسيسهن تتجسد على لوحاتهن

قالت الفنانة التشكيلية، نورا الذوري، إن الرسّامات السعوديات مبدعات وأحاسيسهن تتجسد على لوحاتهن بجمال وأسلوب رائع. 

وأضافت الذوري في حوار خاص مع مجلة "الجوهرة" سينشر لاحقًا: "نرى حاليًا من أعمال يمكن أن نتنبأ لهن بمستقبل فني مبهر بإذن الله، مع الحرص على عدم التقليد والتكرار من بعضهن البعض". 

الفنانة التشكيلية  نورا الذوريالفنانة التشكيلية نورا الذوري

ولفتت إلى أنها  تستمد لوحاتها من البيئة  السعودية والحجازية والنجدية خصوصًا، فالانطلاقه حجازية والاستقرار نجدي.

وتابعت: "أرسم في مدينتي جدة؛ فكان البحر وجدة التاريخيه مؤثران بما يحملان من عطاءات عميقة للروح، الرواشين والطرقات القديمة والأزقة بين المباني العتيقه وما يتخيل للعقل ساعة المرور بها من مشاهد ترسم لحياة قديمة جدًا لم أعشها لكن أنسجها قصصًا تحمل في طياتها حتى روائح البخور والطبخ والمطر والشجر واصوات الجيران والمارة، مشهد يجسد بفكرة فنان ثم يترجم على اللوحه".

وقالت: "في حبيبتي "نجد" كانت بيوت الطين والدرعية القديمة بمبانيها ومزارعها مؤثر فني كذلك".

الفنانة التشكيلية  نورا الذوريالفنانة التشكيلية نورا الذوري

وأكدت أن الفنانة  السعودية  أصبح لها ظهور إعلامي وحضور في شتى مجالات الفنون ومشاركات محلية وممثلة لبلدها في مشاركات خارجية.

وعن بدايتها في مجال الفن التشيكلي، قالت:" البداية كانت منذ المرحلة الابتدائية واعتبرها بداية فطرية كجميع الأطفال، فنحن نولد فنانين بالفطرة إلى أن نتخذ القرار في الاستمرار أو الترك، وفي المرحلة المتوسطة أحببت هذه الفطرة وأدركت أهميتها بالنسبة لي بعد ذلك ، وفي عمر الثالثه عشر تقريبًا رسمت أول رسمة واقعية بالرصاص دون دراسة للواقعية واتقنتها ولله الحمد".

وعن أهم المعارض التي شاركت بها قالت: "معارض الأيام الوطنيه السعودية والأماراتية والكويتية، شاركت سنتين على التوالي في الركن الفني في معرض الكتاب السعودي ، مشاركة في القاهرة مع الفنان وحيد البلقاسي ، وعدد من المشاركات الوطنية والخارجية".

والفنانة التشكيلية السعودية "نورا الذروي الحربي" هي مدربة معتمدة، وعضوة في جمعية الثقافة والفنون، والأكاديمية البريطانية، وأكاديمية المدربين العرب.

اقرأ أيضًا: الشاعرة السعودية حوراء الهميلي لـ "الجوهرة" بعد تكريمها: انتصرت لكل امرأة في العالم