"رحلت ياصلاح"..بالحزن والذكريات فناني الوطن العربي ينعون وفاة صلاح السعدني

حالة من الحزن سيطرت على فناني مصر والوطن العربي وكثيرًا من الجماهير لوفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني، اليوم عن عمر ناهز الـ 80 عام، تاركًا حصيلة فنية كبيرة تخطت الخمس عقود وبلغت اعدادها 200 عمل فني.

عبّر خلالها الجماهير عن تعلقهم بأعماله الفنية من العمدة سليمان غانم، لأرابيسك وليالي الحلمية. وخلالها كتبت كوكبة كبيرة من الفنانين رسائل حزن بتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك الجماهير صورًا وذكريات عدة جمعتهم بأدوار الفنان الراحل.

الفنان محمد صبحي ينعي وفاة الراحل صلاح السعدني

نعى الفنان محمد صبحي وفاة الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وتضمنت: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون

بكل الاسي والحزن .. انعي الفنان الكبير صلاح السعدني كان خير صديق وخير سند شجعني في بداياتي واصبح من أقرب الناس لي في الوسط الفني .. رحلت يا صلاح لكن ستبقي معنا بسيرتك الطيبة وأعمالك الفنية الرائعة .. ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته .. وأن يلهم أسرتك ونجله الفنان أحمد السعدني الصبر والسلوان ."

شيريهان تنعي وفاة الفنان صلاح السعدني

كتبت الفنانة شريهان المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون في قامَةٌ وقيمة فنّيَّة مصريّة محترمة وعظمة صلاح لسعدني

وتابعت: أسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. البقاء لله. 🖤".

وزيرة الثقافة تنعي أهم أعمدة الدراما صلاح السعدني

تقدمت وزيرة الثقافة المصرية  الدكتورة نيفين الكيلانى بخالص العزاء لعائلة الفنان الكبير صلاح السعدنى، أحد أعمدة الدراما التليفزيونية المصرية، الذي وافته المنية اليوم. 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني،: "فقدت مصر اليوم قامة فنية عظيمة، وفنانا أثرى شاشتنا بأعماله التي ستظل محفورة في ذاكرة الفن، فالراحل لم يكن ممثلًا موهوبًا فقط، بل كان فنانًا مبدعًا، صاحب رؤية ثاقبة، استطاع من خلال أدواره أن يلامس قلوب الجماهير، ويُجسّد الواقع المصري بكل تفاصيله، ببساطة وعمق في آن واحد، وستظل أعماله باقية خالدة تخلد ذكراه وتُلهم الأجيال القادمة.

وختمت حديثها داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

سفير جيبوتي بالسعوية ينعى وفاة صلاح السعدني

نشر ضياء الدين بامخرمة السفير والمفوض لجمهورية جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية، تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، وكتب خلالها: "رحم الله الفنان #صلاح_السعدني، الذي ترجل بعد أن ترك سجلا حافلا في التلفزيون والسينما والمسرح، من خلال الأدوار المتنوعة التي أبدع في أدائها دراميا وكوميديا، ويظل العمدة سليمان الغانم في مسلسل ليالي الحلمية الأبرز على الإطلاق. إنا لله وإنا إليه راجعون."

من منى ذكي لهنيدي .. فناني الوطن العربي ينعون "السعدني"

غرد الفنان محمد هنيدي ناعياً وفاة الفنان صلاح السعدني كاتبًا: "البقاء لله في استاذنا الكبير صلاح السعدني..((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))".

وكتبت الفنانة منى ذكي : "البقاء لله .. فقدت أستاذ كبير من أطيب وألذ وأحن وأكتر خلقا من أساتذتنا .. ومن أكتر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها .. الأستاذ الكبير #صلاح_السعدني .. خالص عزائي لأحمد وللأسرة الكريمة".

كذلك غرد الفنان مصطفى شعبان :" صلاح السعدني، إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحلت و لكن أعمالك و تأثيرك باقيا أبدا ، اللهم اغفر له و ارحمه و ادخله فسيح جناتك". 

اقرأ أيضا| من "الرحيل" للقاصرات.. أبرز أعمال الفنان صلاح السعدني بعد وداعه اليوم