خاص| 5 زيوت طبيعية تحافظ على الشعر في الصيف.. «اخصائية تجميل» تكشف

تبحث الكثير من النساء عن زيوت طبيعية تحافظ على الشعر في الصيف، لإصلاح أي تلف يعاني منه، وأيضًا حل العديد من المشكلات الأخرى التي تواجه الشعر.

وتعد مهمة العناية بالشعر خلال فصل الصيف، من المهمات الصعبة، ولكن عند استخدام عدد من الزيوت الطبيعية فتكون هذه المهمة سهلة نوعًا ما، لأنها تحتوي على العديد من العناصر المغذية التي يحتاجها الشعر في هذا الوقت.

 زيوت طبيعية تحافظ على الشعر في الصيف

وفي هذا السياق، كشفت، اخصائية التجميل و الليزر، الدكتورة شروق يونس، أبرز 5 زيوت طبيعية تساعد في المحافظة على الشعر مع دخول فصل الصيف، هي:

1- زيت اللوز.

2- زيت جوز الهند.

3- زيت الجوجوبا.

4- زيت الزيتون.

5- زيت الأفوكادو.

وأوضحت اخصائية التجميل في تصريحات خاصة لمجلة «الجوهرة»، أن الزيوت الخمسة السابقة، هم أكثر الزيوت التي تحافظ على الشعر والعناية به خلال فترة الصيف من الحرارة.

وأشارت اخصائية التجميل، أن هذه الزيوت تساعد على جعل الشعر أكثر قوة وصحة بالإضافة لتطهيره، وجعله ذات ملمس ناعم كالحرير.

الدكتورة شروق يونسالدكتورة شروق يونس

كيفية العناية بالشعر في الصيف

وفيما يتعلق بكيفية العناية بالشعر خلال فصل الصيف، كشفت أن أهم شيء هو التهوية الجيدة للشعر، بالإضافة إلى غسله مرتين في الأسبوع على الأقل.

وتابعت الدكتورة شروق يونس، يجب غسل الشعر بشامبو مناسب لشعركِ، وأيضًا غسل فروة الرأس جيدًا فهو أمر مهم للحفاظ على صحته، مع عدم تمشيط الشعر أثناء الاستحمام.

وأشارت إلى أنه يجب الاهتمام جيدًا بنقطة تجفيف الشعر، فلا يجب كتمه بعد الاستحمام بارتداء الطرحة والخروج من المنزل، يفضل تجفيفه من خلال مجفف الشعر أو «بفوطة ميكروفايبر».

وأضافت، وبعد ذلك يتم وضع سيرو مناسب للشعر، بحيث يجعله محمي ومتغلف جيدًا، للحفاظ عليه.

وأوضحت اخصائية التجميل، أنه مهم القيام بعمل ماسك أسبوعيًا للشعر من أجل ترطيبه وحمايته، فهذه من الخطوات المهمة للعناية به.

زيوت طبيعية تحافظ على الشعر في الصيفزيوت طبيعية تحافظ على الشعر في الصيف

اقرأ أيضًا: إكليل الجبل للشعر.. فوائده وطريقة تطبيقه بوصفة سهلة