تذاكر تبدأ من 75 ألف دولار.. شروط حضور Met Gala تمنع الهواتف والتدخين

خرج حفل Met Gala هذا العام بمجموعة من القواعد أثارت الدهشة لدى الجميع، وفُرض على الحاضرين اتباعها، وعلى أساسها سيجتمع عدد كبير من المشاهير في "متحف متروبوليتان للفنون" في أكبر ليلة في عالم الموضة، والتي تقع في نسختها الحالية غدًا (الإثنين).

ضيوف حفل Met Gala

رغم عدم إعلان القائمة الكاملة للحفل فإن هناك بعض الحضور الثابتين، الذين انتظموا بالحضور طيلة الأعوام الماضية، ومنهم على سبيل المثال، بيونسيه وكيم كارداشيان وبليك ليفلي وجيجي حديد وبيونسيه وريهانا.

وخلال الحفل يتلقى مصممو الأزياء الدعوة؛ لأنهم غالبًا ما يرافقون مَن يرتدون فساتينهم من المشاهير والنجوم على السجادة الحمراء، جنبًا إلى جنب مع تصميماتهم المتقنة.

ويعد مارك جاكوبس وكريستيان سيريانو ونيكولاس غيسكيير وزاك بوزن من الحاضرين بانتظام.

قواعد صارمة والدعوة بقائمة سريّة

فالحفل سري للغاية وحصري لدرجة أنه غير مقبول بحضور الصحفيين باستثناء أعداد محدودة جدًّا من المصورين، لاقتصاره على المدعوين فقط.

وكي يحصل الحضور على ميزة دخول حفل "ميت غالا"، يجب الحصول على دعوة خاصة، وهي تقتصر مجموعة مرموقة فقط من المشاهير ونجوم الرياضة وشخصيات الموضة وغيرهم من الأسماء البارزة في الثقافة الشعبية، وتظل قائمة ضيوف القائمة الأولى سرية حتى الليلة التي تسبق حفل Met Gala.

وجاءت أول الشروط متمثلة في أن يبلغ عمر الضيف الـ18 الشرط الأول.

لكن تلقي الدعوة لم يكن بالضرورة الشرط الوحيد للحضور كما المعتاد، بل هو مجرد البداية، ومنها يجب على المدعو شراء تذكرة للحضور.

في كل عام، يقوم معهد الأزياء بتكليف معرض يجمع قطع الأزياء ذات الجودة الفنية: هذا العام، الموضوع هو "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة"، ويصدر المضيفون موضوعًا مناظرًا للحفل يساعد في إعلام مجموعات الحاضرين. في المساء،

شرط الحضور فيما يخص قواعد اللباس في Met Gala لعام 2024 هي تشابه الإطلالة أو التصميم مع قصة "The Garden of Time"، المستوحاة من القصة القصيرة التي كتبها جي جي بالارد عام 1962 والتي تحمل الاسم نفسه.

ولكن قبل أن ينفذ المصممون الأزياء يجب أن يحصلوا على موافقة آنا وينتور الصحفية الرائدة في عالم الموضة، قبل أن يصلوا إلى السجادة الحمراء في Met Gala.

خلال الحفل ممنوع استخدام الهواتف والـ"سوشيال ميديا والتدخين؛ حيث يتم منع الضيوف من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي أثناء وجودهم، حفاظًا على حالة الغموض المطلوب تحقيقها بالحفل.

أسعار تذاكر خيالية

بحسب تقرير لمجلة تايم، بلغت تكلفة حضور الحفل المتمثلة في سعر التذكرة الفردية لـ 75 ألف دولار أمريكي (بزيادة 30٪ عن سعر العام الماضي البالغ 50 ألف دولار) هذا العام، وكذلك تبدأ أسعار حجز الطاولة من 350 ألف دولار.

إذ يُعد حفل Met Gala في الأساس حدثًا مهمًّا لجمع التبرعات لمتحف متروبوليتان للفنون، وعادة تذهب الأرباح إلى مجموعاته الواسعة من الأزياء التي تتكون من الملابس والإكسسوارات، وهذا التصرف استمر طيلة القرون السبعة الماضية.

اقرأ أيضًا: عارضات عربيات يشاركن في عرض شانيل للرحلات البحرية بفرنسا