5 أطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل.. تمد الجسم بالنشاط وتزيد التركيز

دور كبير تلعبه التغذية السليمة في تعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل، من خلال مد الجسم بالقيم الغذائية المهمة التي يحتاجها وفي الوقت ذاته تجنب الإصابة بالخمول والتخمة.

تعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل

ولأن كل موظف يبحث عن تعزيز طاقته الإنتاجية في أثناء عمله من خلال المحافظة على نشاطه وتركيزه طوال ساعات العمل، فنستعرض في السطور التالية عدة أطعمة تسهم في تعزيز قدرة الموظف على العمل والإنتاج.

أطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العملأطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل

5 أطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل

وبحسب ما ورد على موقع "العربية" نقلًا عن موقع "First Post"، فإن الوجبات التي يمكن تناولها في أثناء ساعات العمل لزيادة الطاقة الإنتاجية هي:

1- اللوز

وذلك لأن اللوز يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، ويوفر السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم طوال اليوم، كما أنه يحسن من القدرات العقلية.

2- الموز

ويوفر الموز الطاقة التي يحتاجها الجسم من خلال احتوائه على نسبة عالية من الجلوكوز، كما تحتوي الموزة الواحدة على الكمية اليومية من الجلوكوز التي تساعد الجسم على العمل بشكل صحيح.

أطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العملأطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل

3- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه منخفض السعرات الحرارية؛ لذا فهو مصدر ممتاز للطاقة والبروتين؛ ما يساعد على بقاء الشخص يقظًا ومركزًا بعد تناوله.

4- البيض

ويحتوي البيض على نسبة عالية من الكولين، وهو فيتامين B، الذي يرتبط بتحسين الذاكرة، وسواء كان البيض مخفوقًا أو مسلوقًا أو في سلطة البيض، فإنه يمنح فوائد عديدة للجسم من بينها الطاقة والنشاط وبالتالي زيادة الإنتاج.

أطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العملأطعمة لتعزيز الطاقة الإنتاجية خلال العمل

5- مكسرات الصويا

مكسرات الصويا هي عبارة عن وجبات خفيفة مقرمشة ولذيذة الطعم، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين النباتي والمواد المغذية الأساسية الأخرى.

اقرأ أيضًا: أطعمة لا غنى عنها تساعدك في سهولة الهضم وتعزيز صحة المعدة