دراسة جديدة تثبت أن النساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجال.. ما السبب؟

لطالما اعتقد كثيرون أن النساء أكثر شعورًا بالبرد من الرجل، وبالتالي تأثرًا به، ولكن ما أثبتته دراسة جديدة كان مفاجأة؛ إذ أكدت أن النساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجال.

النساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجال

وفقًا لِما ورد على صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد أثبتت دراسة جديدة أن النساء يمكنهن تحمل البرد أفضل من الرجال، وتبدأ آليات الحفاظ على الحرارة للسيدات في درجة حرارة منخفضة؛ إذ بينما ينفق الرجال الطاقة للتدفئة عند 23 درجة مئوية، يحدث هذا عند 22 درجة مئوية عند النساء.

النساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجالالنساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجال

واعتمد العلماء على تجنيد 28 متطوعًا شابًا يتمتعون بصحة جيدة لدراستهم، من بينهم 16 امرأة و 12 رجلًا، كما اتخذ الفريق مجموعة من الإجراءات، بينما تعرض المشاركون لدرجات حرارة تتراوح من 17 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية، وكجزء من الدراسة، قاموا أيضًا بحساب "درجة الحرارة الحرجة المنخفضة" لكل شخص.

إنفاق الطاقة للتدفئة لدى النساء والرجال

وكشف التحليل أنه بينما بدأ الرجال في إنفاق الطاقة للتدفئة عند حوالي 23 درجة مئوية، حدث هذا عند ما يقرب من 22 درجة مئوية عند النساء، ووجد العلماء أيضًا أن النساء كن أكثر قدرة على الحفاظ على درجة حرارة أجسامهن الأساسية؛ إذ أصبحت بيئتهن أكثر برودة، وكان لديهن عزل أفضل ضد البرد.

النساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجالالنساء أكثر قدرة على تحمل البرد من الرجال

قال الباحثون من المعاهد الوطنية للصحة في بيثيسدا بولاية ماريلاند، إن النساء قد يتمتعن بحماية أكبر من البرد؛ لأنهن يميلن إلى الحصول على دهون في الجسم أكثر من الرجال، وكتبوا في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences" (PNAS)": "تقليديًا، يُنظر إلى النساء على أنهن أكثر برودة من الرجال، لكن المقارنات الخاضعة للرقابة نادرة".

زيادة الدهون في جسم النساء

وأضافوا: "وجدنا أن النساء لديهن درجة حرارة حرجة أقل برودة، تشبه تحول القطب الشمالي مقارنة بالرجال.. كانت الصورة الأكثر في القطب الشمالي للنساء مدفوعة في الغالب بارتفاع العزل المرتبط بزيادة الدهون في الجسم مقارنة بالرجال"، لافتين إلى أنه على الرغم من ذلك، لم يكن هناك فرق كبير بين أبرد درجة حرارة مقبولة تم الإبلاغ عنها للرجال والنساء في الدراسة.

اقرأ أيضًا: لص يمطر سائقا برصاص أنقذه من قسوة البرد في تركيا