"أبل" تزيل 3 تطبيقات للذكاء الاصطناعي من متجرها.. ما السبب؟

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية إزالتها لـ3 تطبيقات للذكاء الاصطناعي، من متجر التطبيقات الخاص بها "آب ستور".

وأوضحت أن السبب يعود إلى أن هذه التطبيقات تتيح تصميم صورًا غير لائقة.

"أبل" تزيل 3 تطبيقات للذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته قناة "العربية"، فقد أزالت شركة "أبل" 3 تطبيقات للذكاء الاصطناعي من متجر التطبيقات الخاص بها "app store"، موضحة أن السبب في إقبالها على هذه الخطوة هو أن هذه التطبيقات تتيح لمستخدميها تصميم صور غير لائقة.

شركة شركة شركة شركة "أبل" تزيل 3 تطبيقات للذكاء الاصطناعي

وبدأت القصة عندما أبلِغت شركة "أبل" بوجود عدد من تطبيقات إنشاء الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي على متجر "آب ستور"، وأفادت البلاغات أن هذه التطبيقات يتم الترويج لقدرتها على تصميم الصور غير اللائقة.

الوصول إلى روابط الإعلانات

ورغم أن الشركة الأمريكية لم تستجب في البداية لطلب التعليق التي جاءت في البلاغات، فإنها وبعد نشر التقرير الصحفي طلبت المزيد من المعلومات حول هذا الأمر للتأكد منه، وبعد حصولها على روابط الإعلانات وصفحات متجر التطبيقات المحددة، أزالت 3 تطبيقات من متجرها، لمنع تصميم مثل هذه الصور.

واعتمدت الشركات المطورة لهذه التطبيقات على إعلانات موقع "إنستجرام" للترويج لقدرتها على تصميم مثل هذه الصور، كما احتوت هذه الإعلانات على روابط تنقل المستخدمين إلى صفحات تلك التطبيقات في متجر "app store"؛ تسهيلًا على المستخدمين في الوصول إلى هذه التطبيقات.

شركة شركة شركة شركة "أبل" تزيل 3 تطبيقات للذكاء الاصطناعي

الاستخدام الخاطئ لتقنيات الذكاء الاصطناعي

ويذكر أنه في ظل التطور الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح في مقدور كثيرين ومن خلال نقرة زر واحدة إتمام عديد من المهام التي يرغبها، سواء من ناحية الكتابة أو تصميم الصور والفيديوهات، إلا أن البعض راح يستخدم هذا التقدم التكنولوجي لأغراض سيئة، منها تصميم صور غير لائقة، وهو ما جعل شركة «أبل» الأمريكية تحذف 3 تطبيقات على متجرها تتيح تصميم مثل هذه الصور.

اقرأ أيضًا: تدريب الذكاء الاصطناعي على تشخيص الاضطرابات الوراثية النادرة.. هل أحدث تغييرًا؟