مهرجان أفلام السعودية يختتم دورته العاشرة بحفل ضخم للفائزين بجوائز سوق الإنتاج

اختتمت الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، أعمالها، أمس الأربعاء، بمركز "إثراء"؛  بتنظيم حفل لتوزيع جوائز الأفلام الفائزة، وسط حضور حشد كبير من نجوم وصُناع السينما.

ونظم "أفلام السعودية"، خلال الفترة من 2 إلى 9 مايو الجاري، في مركز "إثراء" بالظهران، تحت محور "سينما الخيال العلمي".

 جوائز حفل ختام سوق الإنتاج بمهرجان أفلام السعودية

 بدأ الحفل بالسلام الوطني السعودي، وبعدها ألقت الإعلامية السعودية؛ سهى الوعل، كلمة لاستعراض حجم المشاركات بسوق الإنتاج في مهرجان أفلام السعودية، وأيضًا بعض الأرقام التي شهدتها فعالية سوق الإنتاج لهذا العام.

وشهد الحفل الختامي، إعلان الجوائز الخاصة بسوق الإنتاج، والتي بدأت بتكريم عدد من الرعاة، ثم الإعلان عن الجوائز.

 وجاءت جائزة "خدمات الصوت لمرحلة ما بعد الإنتاج"، والتي تبلغ قيمتها 30 ألف ريال سعودي، ومقدمة من" KINANA Films" لفيلم "ظرف"، في حين فاز فيلم "دو ري ميمي" بجائزة "خدمات الصوت لمرحلة ما بعد الإنتاج" بقيمة 100 ألف ريال.

قيمة الجوائز

وشهد حفل توزيع الجوائز، منح جائزة "سيني ويفز" لخدمات التوزيع، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف ريال، لفيلم "الوسطانية". 

ومنحت إدارة المهرجان، جائزة "قمرة لإنتاج فيلم قصير"، بقيمة 50 ألف ريال، لفيلم "ولد الحجية"، وجاءت جائزة "خدمية لتغطية أعمال المكياج السينمائي لفيلم قصير"، والتي مُنحت لأكثر من فيلم، وهي: "روح حرة، هو اللي بدا، بركات الشيخة"، بقيمة 10 آلاف ريال.

كما منح المهرجان جائزة "خدمية لتغطية أعمال المكياج السينمائي لفيلم طويل"، والتي تبلغ 15 ألف ريال، لفيلمي "صقر العلا، سفاح القرى".

وعن جائزة البحر الأحمر لتطوير فيلم طويل، بقيمة 25 ألف ريال، فذهبت إلى فيلم"خمس خطوات للسعادة الأبدية"، أما "جائزة البحر الأحمر لمرحلة ما بعد الإنتاج لفيلم طويل"، بقيمة 25 ألف ريال، فكانت من نصيب فيلم "ذئب ليلى".

الدعم التسويقي

وشهد حفل توزيع جوائز سوق الإنتاج، منح "جائزة Arabia Pictures - خدمات ما بعد الإنتاج للدعم التسويقي"، والتي تبلغ 50 ألف ريال، لفيلم "خمس خطوات للسعادة الأبدية"، "دو ري ميمي".

 كما ذهبت جائزة RUM Pictures وهي جائزة خدمية لتلوين الأفلام، بقيمة 100 ألف ريال، لفيلمي "ظالم ومظلوم، سكر مسموم". في حين حصد فيلم "تيه الصعاليك"، منحة إنتاج من SPT Studio Production Training، تبلغ قيمتها 100 ألف ريال.

كما حصل فيلم "الرجل الذي تعثر بكلماته" على "جائزة أستديوهات "كتارا" لخدمات ما بعد الإنتاج"، والتي تبلغ قيمتها 100 ألف ريال. وحصد فيلم "هو اللي بدا"، "جائزة "سبيكتر" لمرحلة ما بعد الإنتاج"، وتبلغ قيمتها 65 ألف ريال.

 بينما حاز فيلم "ولد الحجية" على "جائزة "أيكيو" لدعم الأفلام"، بقيمة 150 ألف ريال، وفيلم "بركات الشيخة"على "جائزة "إم بي سي تالنت" لتجارب الأداء".

فيلم ذئب ليلى

كما فاز فيلم "ذئب ليلى" بزمالة صناعة الأفلام من "إم بي سي" أكاديمي وشاهد، والتي تبلغ قيمتها 75 ألف ريال، وفيلم "قبل أن ترحل"، بجائزة تبلغ قيمتها 187 ألف ريال.

وشهد حفل الختام، إعلان فوز عدد من الجوائز؛ بمشاريع سوق الإنتاج، ومن أبرزها فيلم "قبل الضهر"، والذي حاز على منحة لتطوير الفيلم القصير، وبلغت قميتها 20 ألف ريال، في حين حصد فيلم "أخوي" منحة دعم ما بعد الإنتاج لفيلم قصير، بـ 20 ألف ريال.

قد يهمك: خاص|الكاتب المصري محمد عبدالرحمن عن مهرجان أفلام السعودية: عمل ثقافي شعبي متكامل يعزز مكانة السينما المحلية