شاهد.. تقنية الذكاء الاصطناعي تزيف صورًا لنجمات لم يحضرن ميت غالا 2024

اتخذ حفل Met Gala، المعروف ببياناته الفخمة في مجال الأزياء وظهور المشاهير، منعطفًا غير متوقع هذا العام؛ فلم تعد نسخة Met Gala 2024، التي أقيمت في السادس من مايو، تتعلق بالموضة فحسب، بل بصور الذكاء الاصطناعي المزيفة للمشاهير التي انتشرت على نطاق واسع على الإنترنت.

 ووسط الصور الرسمية، انتشرت بسرعة كبيرة سلسلة من الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تضم أيقونات البوب ​​كاتي بيري، وريهانا، ودوا ليبا، بحسب موقع "Time".

وانتشرت صورتان تم إنشاؤهما بواسطة الذكاء الاصطناعي لكاتي بيري أثناء حضورهما حفل Met Gala بسرعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 وإحدى الصور، التي حصدت أكثر من 8 ملايين مشاهدة و270 ألف إعجاب، هي صورة بيري في فستان زهري أكبر من الحياة. ومع ذلك، عند الفحص الدقيق، لم تتطابق الصورة مع السجادة الحمراء الرسمية ومناطق تجمع وسائل الإعلام.

والصورة الثانية واسعة الانتشار، والتي حصلت على أكثر من 2 مليون مشاهدة، أظهرت بيري في فستان مختلف، ولكن مع وجود تشوهات واضحة في إبهامها وإحدى عينيها - مما يشير إلى التلاعب بالذكاء الاصطناعي.


وعلى موقع إنستغرام، مازحت المغنية بشأن الصور المزيفة، قائلة إنها لم تتمكن من حضور حفل MET Gala واضطرت إلى العمل، وشاركت أيضًا رسالة نصية من والدتها التي اعتقدت أنها كانت هناك. وعلى الرغم من كونها مزيفة، إلا أن الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي أحبوا مظهرها المتغير.

ريهانا ودوا ليبا وقعا في فخ الصور المزيفة

وبالطريقة ذاتها، ظهرت صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للمغنية البربادوسية ريهانا على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهرها في فستان على طراز حورية البحر مزين بزخارف نباتية وحيوانية، على الرغم من أن الفنانة لم تتمكن من الحضور بسبب المرض. وبالمثل، تم تصوير دوا ليبا في صورة بتقنية الذكاء الاصطناعي مع غرة وقوس وثوب مشد، لكنها وصلت بالفعل إلى الحدث مرتدية زيًا مختلفًا من تصميم مارك جاكوبس. "هذا إما الذكاء الاصطناعي، أو تم تعديله رقميًا. ريهانا، في وقت هذا المنشور، لم تصل بعد إلى Met Gala،" أضاف قراء X (تويتر سابقًا) سياقًا مقترحًا مع الصورة.

اقرأ أيضًا: صور| إطلالت النجمات في حفل ميتا غالا 2024