عبد الله الحسن يعلن موعد عرض "اختفاء سالم" ضمن مهرجان أفلام السعودية

أعلن الفنان عبد الله الحسن عن موعد عرض فيلم "اختفاء سالم" ضمن عروض الأفلام على هامش مهرجان أفلام السعودية، موضحًا أنه سيكون يومي الأحد والاثنين 5-6 مايو في الثانية ظهرًا.

وقال "الحسن"؛ على صفحته الرسمية عبر موقع تداول الصور والفيديوهات"إنستجرام": "الأصدقاء يسعدنا حضوركم فيلمنا "اختفاء سالم" في مهرجان أفلام السعودية،‬ الأحد والاثنين 5-6 مايو الثانية ظهرًا. ‫إثراء.‬ عبد الله الحسن".

فيلم "اختفاء سالم"

يتناول الفيلم قصة "أبو ناجي" رجل أعمال وهو زعيم عصابة سرية، يتاجر في الممنوعات والأعضاء، وله ابنة تدعى "هبة" تعمل في فرقة مسرحية مع "سالم"، الذي يعترض إحدى مهمات "أبو ناجي"، فتتمرد "هبة" على والدها لإنقاذ "سالم" منه، ويتفق الاثنان على إنهاء عصابة "أبو ناجي" لتأخذ العدالة مجراها. 

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سمير عارف، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ سمير الناصر ومجدي صابر، سيناريو وحوار وبطولة الفنان سمير الناصر سلطان المقبالي، وعبير عبد الله، ونور حسين، ورياض الصالحاني، وشعيفان محمد العتيبي، عبدالله الحسن، حنين تركستاني، أحمد رشيد، وعبد الله بخيت.

مهرجان أفلام السعودية

يذكر أن مهرجان أفلام السعودية 2024 انطلق يوم الجمعة 3 مايو في دورته العاشرة، ويستمر حتى 9 مايو الجاري، وتنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

وهو يعد حدثًا مهمًا في تقويم الفعاليات السعودية السنوية، وموجه من صناع الأفلام إلى المبدعين في هذا المجال، ويتضمن برامج ثقافية وإثرائية مثل: الندوات وورشات العمل التدريبية المتقدمة لتطوير السيناريوهات وتحسين جودة الأفلام.

ندوة "ماستر كلاس"

وعلى هامش فعاليات الدورة يتم عقد ندوة "ماستر كلاس" حول التعامل القانوني في منصات البث العالمية.

ويُكرم كذلك عدد من الشخصيات، ويتم عقد عدة ندوات أخرى عن عروض الأفلام، وإنتاج الأفلام الروائية في السينما السعودية، ومفهوم الفيلم السعودي وشعرية السينما وجماليتها، فضلًا عن  10 ورش تدريبية تشمل ورشتين مخصصتين لمشاركي سوق الإنتاج ومعملي تطوير السيناريو القصير والطويل.

ومن المقرر تقديم 15 جائزة من الجهات المشاركة، بقيمة تتجاوز 1,750,000 ريال ضمن برامج الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية.

قد يهمك: طارق الحربي يشيد بمهرجان أفلام السعودية 2024: وصلنا إلى العالمية