خطأ فادح يكلف شركة مجوهرات 13 ألف دولار.. تعليق صادم من "سعيد الحظ"

وقعت شركة مجوهرات مكسيكية فاخرة في خطأ فادح له علاقة بتسعير الأقراط الذهبية، نتج عنه خسارتها أكثر من 13 ألف دولار أمريكي.. فماذا حدث؟

خطأ فادح يكلف شركة مجوهرات أكثر من 13 ألف دولار

حسب ما ورد على موقع "nbcnews"، فإن القصة بدأت عندما تصفح رجل مكسيكي يسمى روجيليو فياريال، موقع الويب الخاص بشركة المجوهرات المكسيكية الشهيرة "كارتييه"، ليتلقى عرضًا خياليًا؛ إذ وجد أقراطًا من الذهب والماس معروضة للبيع بسعر 14 دولارًا عن طريق الخطأ؛ إذ يبلغ سعرها الحقيقي 14000 دولار، وهو ما دفع الرجل لطلب مجموعتين للشراء.

خطأ فادح يكلف شركة مجوهرات أكثر من 13 ألف دولارخطأ فادح يكلف شركة مجوهرات أكثر من 13 ألف دولار

تداركت شركة المجوهرات الخطأ الذي وقعت به في تسعير الأقراط، إلا أن الوقت كان متأخرًا جدًا لإيقاف عملية شراء مثل هذه؛ إذ حاولت أن تعرض على الرجل جائزة ترضية بدلًا من المجوهرات، إلا أن المسؤولين المكسيكيين أيدوا موقف الرجل الذي وصفه البعض أنه "سعيد الحظ".

حصول الرجل المكسيكي على الأقراط

وأعلن المسؤولون المكسيكيون أن الشركة عليها احترام السعر المعلن، وبالفعل حصل روجيليو فياريال على الأقراط الأسبوع الماضي بالسعر الذي عُرض عليه، وقام بنشر مقطع فيديو عبر الإنترنت لنفسه وهو يفتح علبته.

وأثارت هذه الواقعة جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لا سيما في نطاق المكسيك، وراح رواد كثيرون يتحدثون عنها، حتى شعر صاحب الواقعة روجيليو فياريال بالملل، فكتب عبر صفحته الشخصية على موقع "X": "تحدث عن شيء آخر، لقد سئمت من كون الأقراط هى الشيء الوحيد الذي يعرفه أي شخص عن شخصيتي".

خطأ فادح يكلف شركة مجوهرات أكثر من 13 ألف دولارخطأ فادح يكلف شركة مجوهرات أكثر من 13 ألف دولار

رد روجيليو فياريال على الانتقادات

كما تعرض روجيليو فياريال لانتقادات واسعة اعتبره فيها البعض أنه استغل خطأ الشركة بشكل غير لائق، واعتبره آخرون "لص"؛ ليرد على تلك الانتقادات، موضحًا أنه اضطر إلى الكفاح لعدة أشهر حتى تتمكن الشركة من التسليم فعليًا، وادعى أنها عرضت عليه إرسال زجاجة من الشمبانيا بدلًا من ذلك، بينما لم تستجب الشركة لطلبات التعليق.

وكتب "فياريال" عبر حسابه الشخصي على موقع "X": "لدي أسوأ حظ في العالم ولم أكسب أي أموال على الإطلاق، لكني الآن أصبحت قادرًا على شراء مجموعتين من الأقراط بقيمة 14 ألف دولار مقابل 28 دولارًا فقط، وقد أعطيت إحدى المجموعتين لأمي.. إنه شعور رائع ومن الرائع ألا أكون المستضعف ولو لمرة واحدة في حياتي".

ومن جانبه، أكد خيسوس مونتانيو، المتحدث باسم وكالة حماية المستهلك المكسيكية، المعروفة باسم بروفيكو، رواية "فياريال" عن كفاحه، قائلًا: "المستهلك حصل بالفعل على مشترياته، ويجب أن تحترم الشركة السعر المعلن، وإذا كان هناك خطأ فإنه ليس خطأ المستهلك".

اقرأ أيضًا: تصاميم مجوهرات مستوحاة من الزهور .. استمتعي بإطلالة ربيعية ساحرة